رميش جنوب- لبنان

الهاتف: 961 71015563 | البريد الألكتروني: info@rmeich.org



أنتم ما تأكلونه : 7 مواد مضافة إلى طعامنا تجعلنا مرضى وبدينين بدون أن نعلم !

أنا هنا لأقول لكم إن الصناعات الغذائية تكذب عليكم. هناك العديد من المواد المضافة الغذائية التي يدّعون أنها "بدون خطر" في الأسواق ولكن في الحقيقة هي تشكّل خطراً كبيراً ! نعم، هذا صحيح وسأعرض لكم قائمة صغيرة فيما يلي على موقع آي فراشة لإثبات هذا. هذه المضافات الغذائية تجعلكم حرفياً أكثر مرضاً، تسرق شبابكم، وتزيد وزنكم !

المضافات الغذائية هي منتجات كيميائية مركبة ابتكرها الإنسان، تستخدم لحفظ الطعام، أو ليصبح طعمه أفضل أو لإضافة قيمة غذائية إليه، الخ.…. آلية الجوع عندكم تتجاهل هذه المضافات وهذا يزيد من رغبتكم في أن تأكلوا أكثر فأكثر !

إذن ضعوا نفسكم مكان شركات الصناعات الغذائية... "إذا أكل الناس أكثر فأكثر، فسنستطيع أن نبيعهم أكثر فأكثر !" إنها وسيلة ممتازة لكسب المال إذا فكرتم قليلاً. إنها طريقة مخادعة ولكنها لامعة. صدقتم هذا أم لا، ولكن هذا ما يحدث بالفعل !

هل أنتم من الضحايا ؟

ما هو محزن في الموضوع أن الجمهور بشكل عام ليس لديه فكرة أنهم يكذبون عليه. وهذا يجعلني أتذكر قولاً...
" كرروا أي كذبة بقوة ولوقت طويل وسيصدقها الناس " ~ أدولف هتلر

وسائل الإعلام تستخدم علم النفس التسويقي لتجعلكم تعتقدون أن الأطعمة " الخالية من الدسم أو من الدهون " هي صحية وتساعدكم على فقدان الوزن.
أرجوكم، أرجوكم، أرجوكم ! لا تصدقوا كل ما تسمعونه. خصوصاً ما يأتي من وسائل الإعلام، الإعلانات، التلفزيون، الراديو، الخ. دورها كلها أن تشد انتباهكم وتبيعكم أشياء. سواء كانت هذه الأشياء معتقداً ما أو حبوب التنحيف.
أعتذر عن كلامي بهذه الحدة. لكنني حساس تجاه هذا الموضوع لأنني أشاهد كل يوم في عيادتي أناساً يمرضون ويعانون بسبب أن هناك من يكذب عليهم.

أسوأ المكونات على اللائحة

شراب الذرة ذو النسبة العالية من الفركتوز : إنه محلٍّ من صنع الإنسان وهو أقل كلفة من السكر وأكثر حلاوة. هناك إعلانات كثيرة تخبركم أن شراب الذرة ذو النسبة العالية من الفركتوز مفيد للصحة. إنهم يحاولون إقناعكم أنه بدون أي خطر وطبيعي.
اسمحوا لي أن أسألكم هنا : أتستطيعون أن تستخرجوا عصير شراب الذرة ذو النسبة العالية من الفركتوز ؟ هل تستطيع أمهاتكم أن يحضّرن شراب الذرة ذو النسبة العالية من الفركتوز في البيت ؟ لا ! إنها كذبة ! أتتذكرون القول الذي ذكرته سابقاً ؟ شراب الذرة ليس طبيعياً بأي حال من الأحوال ويؤثر على آلية الجوع عندكم وهذا يجعلكم تأكلون بدون أن تشعروا بالشبع، فتصبحون بدينين !

ترتبط مشاكل مؤشر السكر في الدم بالكآبة، التعب، نقص فيتامينات B، سوء الهضم وتسوس الأسنان (انتبهوا أيها الأهل : الإصابة بالبدانة عند الأولاد والسكري النوع الثاني في ارتفاع مضطرد ! وكذلك اضطرابات عدم الانتباه والنشاط الزائد. شراب الذرة ذو النسبة العالية من الفركتوز هو أحد المسؤولين الرئيسيين !).
نجد شراب الذرة في مشروبات الصودا، البونبون والحلويات بشكل عام، التوابل، الكورنفليكس، أنواع الخبز والمعجنات، الخ.

الغلوتاميت أحادي الصوديوم (monosodium glutamate (E621 أو MSG : إنه مادة غذائية مضافة معروفة جداً لسوء الحظ في المطبخ الصيني. وهو يختبئ في كل أنواع الأطعمة ويحمل أسماءً مختلفة : بروتين نباتي محلول، مستخلص نباتي محلول، مستخلص نباتي بروتيني، كازينات الصوديوم، مستخلص الخميرة، طحين شوفان محلول، منكهات طبيعية وكازينات الكالسيوم....هناك عشرات الأسماء الأخرى.
ال MSG هو المادة الأكثر إدماناً من قبل البشر وتجعلكم ترغبون في الأكل أكثر فأكثر ! وهذا يحرض خلاياكم العصبية حتى تصل إلى مرحلة الانفجار والموت. هل يبدو لكم هذا شيئاً جيداً لتضعوه في أجسامكم وأجسام أولادكم ؟
انتبهوا... تجدونه في كل شيء؛ في الفاست فود، في وجبات الأطفال الخفيفة، في المشروبات، في التشيبس، الخ. إنه يؤدي إلى ردات فعل حساسية ( ثبت علمياً أن 80% من الناس حساسون على ال GMS ).
يسبب ال GMS أوجاع الرأس، التهيج، الغثيان، مشاكل في الجهاز التناسلي، في الجهاز العصبي، انخفاض الضغط.

المحليات الصناعية : Splenda (sucralose), Nutra-Sweet (aspartame), Equal (aspartame), SweetNLow (saccharine), sorbitol, maltodextrine, dextrose، acesulfame. هذه المحليات تعرض للناس خطأ على أنها أطعمة مناسبة لفقدان الوزن. إنها سامة جداً لجسمكم وتحرك علاوة على ذلك آلية الجوع وهذا يجعلكم ترغبون في الأكل أكثر وأكثر.
تجنبوا كل ما هو مكتوب عليه : بدون دسم، بدون مواد دهنية، لايت، بدون كالوري، بدون سكر، قليل السكر أو قليل الدسم... أغلب هذه الأطعمة مليئة بالمحليات الصناعية. اقرأوا مكوناتها !

هل عدم وجود كالوريهات في مشروب الريجيم الخاص بكم يستحق المخاطرة ؟
المحليات الصناعية مرتبطة بأنواع عديدة من السرطان، بمشاكل السكر في الدم، باضطرابات الجهاز العصبي ( تأكدت مسؤولية ال nutra sweet في الكوكاكولا لايت عن عارض حرب الخليح ) ومشاكل العادة الشهرية، وغيرها الكثير.

الدهون المحولة trans : زيت الصويا المهدرج جزئياً، المرغرين، الزيوت النباتية المهدرجة هي مواد دهنية تم تحويل تركيبتها الكيميائية في المختبر. إنها تضمن لكم الكيلوهات الزائدة لأن جسمكم ليس لديه فكرة عما يمكن أن يفعل بها بسبب أنها مركبات كيميائية. ترتبط هذه الدهون بأمراض القلب، سرطان الصدر والقولون، التهاب المفاصل وبالنسبة المرتفعة من الكولسترول.

الملونات الغذائية : صباغ أحمر، أزرق رقم 1، أزرق رقم 6، الخ. إنها مصنوعة من قطران الفحم وهي مسرطنات قوية. تؤدي إلى ردات فعل حساسية ويمكن أن تحتوي ملوثات تسبب السرطان.

المواد الحافظة/ المواد المضافة : potassium benzoate, sulfites, nitrites, nitrates , BHA، كلها يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في الكبد، في الكلى، في السلوك، تشوهات جنينية، سرطانات، عقم، ضعف الحهاز المناعي، أوجاع الرأس، غثيان، الخ.

يا إلهي، ما هذه القائمة !

لنختصر كل ما تعلمناه اليوم :
تأكدوا من قراءة لائحة المكونات على الأطعمة المصنعة التي تشترونها !
ثقفوا أنفسكم بخصوص الأطعمة التي تساعدكم على فقدان الوزن والأطعمة " الدجالة ".
إذا كانت لائحة المكونات طويلة... تجنبوها ! إنها لن تساعدكم على فقدان الوزن وتجعلكم مرضى !
كلوا الأطعمة بشكلها الطبيعي - كلما كانت الأطعمة مصنعة أكثر، كلما صارت أبعد من أن تكون طبيعية أو صحية وكلما زادت من احتمال تعرضكم للبدانة !
تجنبوا كل ما هو مسجل عليه : بدون دسم، قليل الدسم، بدون كالوري، قليل الكالوري.

المصدر: tayyar.org



الاشتراك في الرسائل الإخبارية !

يرجى إدخال البريد الإلكتروني الخاص بك و الاسم للانضمام.

Digital Newsletter

لإلغاء الاشتراك اضغط هنا ».